التخطي إلى المحتوى الرئيسي

29 مليون مستخدم تمت قرصنتهم على فيسبوك.. وهذه طريقة معرفة ما إن كان حسابك بينهم

29 مليون مستخدم تمت قرصنتهم على فيسبوك.. وهذه طريقة معرفة ما إن كان حسابك بينهم
29 مليون مستخدم تمت قرصنتهم على فيسبوك.. وهذه طريقة معرفة ما إن كان حسابك بينهم
بعد أن أعلنت شركة فيسبوك نهاية شهر سبتمبر الماضي عن عملية قرصنة ضخمة تعرض لها موقعها للتواصل الاجتماعي وبعد أن أكدت فتح تحقيق معمق حول هذه الثغرة التي تسببت في المشكل المشار إليه، فإن شركة فيسبوك أعلنت أخيرا عن خلاصات أبحاثها وتحقيقاتها.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الشركة كرقم أولي أن عدد المتضررين من عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت لها قد يصل إلى 50 مليون مستخدم، فإن الأبحاث والتحقيقات التي أجريت منذ الإعلان عن وجود الثغرة وإلى غاية وبالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI كشفت أن االرقم أقل مما أعلن عنه سابقا وأن عدد الحسابات المخترقة وصل إلى قرابة 29 مليون حساب.
div dir="rtl" style="background-color: white; border: 0px; box-sizing: border-box; color: #292929; font-family: treexil; font-size: 16.25px; list-style: none; margin: 0px; outline: 0px; padding: 0px; vertical-align: baseline;">
وأشارت فيسبوك في بيانها أن 15 مليون مستخدم تم الوصول من طرف الهاكرز إلى معلومات حول أسمائهم الشخصية وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم، فيما 14 مليون آخرين تمت بالإضافة إلى ما سبق الولوج إلى معلومات أخرى أكثر دقة مكان تواجدهم وتواريخ ازديادهم وموقعهم الجغرافي وتواريخ البحث على فيسبوك ونوعية الأجهزة التي يتصلون منها وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.

ورغم أن فيسبوك لم تقدم أي معلومات عن هوية الهاكرز أو الجهة التي ينتمون إليها، إلا أنها أعلنت عن فتح صفحة خاصة تمكن من معرفة ما إذا كان حسابك من الحسابات المخترقة أم لا، ويتقترح عليكم مدونة المحترف الولوج إلى هذه الصفحة المتوفرة فقط باللغة الإنجليزية عبر الرابط التالي:
.....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قم بالحصول على كلمة السر لأي شبكة واي فاي بسهولة تامة و في ثواني مع هذا التطبيق الصيني الجديد الغير معروف

قم بالحصول على كلمة السر لأي شبكة واي فاي بسهولة تامة و في ثواني مع هذا التطبيق الصيني الجديد الغير معروف غربيا و لا عربيا‎ /
هل مللت من البحث الطويل عن أفضل تطبيق للحصول على كلمات السر للشبكات المجاورة ؟ و هل لم تجد أي نتيجة مجدية ؟ إذا الحل بين يديك الآن مع هذا التطبيق الصيني الجديد !!.
 التطبيق يدعي 雷锋WiFi  ، يمكنك منالحصول على كلمات السر لأي شبكة واي فاي بجوارك خلال دقائق معدودة ، و يعطيك كلمة المرور الخاص بالشبكة التي اخترتها و الأجمل أنه يقوم بالإتصال بالشبكة تلقائيا ، كما أن التطبيق لا يحتاج إلي صلاحيات الروت ، بالطبع التطبيق جديد و لحد كتابتي لهذه التدوينة فهو غير معروف، وغير متوفر علي متجر جوجل بلاي و لكن قمت بوضع رابط خارجي لتحميله .
 فبعد تحميله علي جهازك تقوم بتنصيبه و من ثم تقوم بالولوج إليه ، و بعدها تقوم بإختيار الشبكة التي تريد  الكشف عن الباس وورد الخاص بها.

موقع فرنسي سيجعلك تربح يوميا أكثر من 5 دولار و بطريقة أسهل مما تتوقع مع إثبات سحب 15 دولار منه

في هذه التدوينة الجديدة سوف
 أولا وقبل البدية في العمل في الموقع عليك تشغيلvpn لضمان ظهور استطلاعات كثيرة
و فتح حساب  في الموقع وذلك عن طريق النقر عليinscription علي هذا الشكل
بعد ذلك سوف تستكمل التسجيل بملء استمارة التسجيل بالمعلومات الخاصة بك وهذا الأمر سهل جد ولا داعي لشرح ذلك وبعد ذلك سوف تصلك رسالة التفعيل علي بريدك وسوف تنقر عليها لتفعيل حسابك
وبعد ذلك تسجل الدخول إلي حسابك ومن أجل البدية في كسب المال تنقر علي sondages كما توضح الصورة
وبعد ذلك سوف تظهر لك استطلاعات كثيرة ومن أجل استكمال أحدها والحصول علي النقاط تنقر عليje participe علي هذا الشكل

فيسبوك تقر بتجسس أجهزتها الجديدة على المستخدمين

بعد كشفها عن جهازيها الجديدين في بداية شهر أكتوبر وهما كل من Portal و +Portal اللذين يعتبران أول بداية لشركة فيسبوك في عالم أجهزة المساعدات الشخصية فإن الشركة الأمريكية تواجه مشاكل جديدة بعد اعترافها بأن الجهازين يجمعان معلومات خاصة عن المستخدمين.
وكانت فيسبوك قد كشفت عن جهازي Portal و +Portal هما عبارة عن شاشة مزودة بكاميرات وتعملان بالمساعد الصوتي الذكي لأمازون "أليكسا"، وتسمح هذه الأجهزة المنزلية بالتواصل عبر الأوامر الصوتية وذلك عبر الميزة الصوتية "Hey Portal" عن طريق الاتصالات المرئية على  تطبيق فيسبوك مسنجر.
موقع Recode المتخصص اتصل بأحد الناطقين الرسميين باسم شركة فيسبوك حول هذا الموضوع وما إذا كانت أجهزة Portal تجمع معلومات عن المستخدمين، وهو الأمر الذي أكده المتحدث عكس ما كانت صرحت به الشركة في وقت سابق، حيث أشار أن الأجهزة تجمع معلومات عن المستخدمين يتم توجيهها لتحسين الخدمات الإعلانية المقدمة، وتهم المعلومات المجموعة بالأساس طول المكالمات و وتيرة المكالمات وهي نفس المعلومات التي يتم جمعها من الأجهزة التي تستخدم فيسبوك مسنجر. /div>